كتاب روبنسون كروزو
( )( )( )( )( )

حياة ومغامرات روبنسون كروزو

Author Name    دانيال ديفو

Translator Name    رنيم العامري

5.00 د.ك

روبنسون كروزو هي قصة كتبها دانيال ديفو، نشرت للمرة الأولى سنة 1719. تعدّ أحيانا الرواية الأولى في الإنجليزية. وتعتبر من كلاسيكيات الأدب العالمي، ترجمت إلى لغات مختلفة وتعتبر من أفضل روايات مترجمة على الإطلاق. ترجمت الرواية ترجمات مبسطة للشباب أكثر من مرة، وتصدر الآن روبنسون كروزو مترجمة ترجمة كاملة وأمينة لـ رنيم العامري عن منشورات تكوين. 

نبذة عن رواية روبنسون كروزو

كتاب روبنسون كروزو هو عبارة عن سيرة ذاتية تخيلية وهي تحكي عن شاب انعزل في جزيرة ما، وحيدا لمدة ١٨ سنة دون أن يقابل أحد من البشر، ثم بعد عدة سنوات يقابل أحد المتوحشين وعلمه بعض ما وصل اليه الإنسان المتحضر من تقدم فكري وجعله خادمه. 

القصة ذات منظور وبعد تحليلي فهي تعالج قضية المدنية لدى البشر وكيفية عيشهم وحدهم خاصة في ظل الظروف الصعبة جدا دون أي تفاعل مع بشر آخرين.

قالوا عن رواية روبنسون كروزو

  • أرى أن روبنسون كروزو ما هو إلّا عوليس الإنجليزي ذاته. جيمس جويس
  • إنّ روبنسون كروزو هي تحفة أدبية. ذلك أن ديفو حافظ على وجهة نظره الخاصة. وإن مجرّد اقتراح الخطر والعزلة والجزيرة المهجورة، كافٍ ليوقظ فينا احتمال وجود أرض نائية على حدود العالم، تشرق فيها الشمس وتغرب، ويعيش فيها الإنسان المعزول عن بني جنسه، متأمّلاً في وحدته طبيعة المجتمع وطرق البشر الغريبة. فيرجينيا وولف 
  • أثمن ذخر في التربية الاستقلالية الطبيعية. وسيكون أول كتاب يقرأه طفلي "إميل". وسيصبح، وحده، كل مكتبته. جان جاك روسو
  • أظنّ أن روبنسون كروزو يجب أن يكون المثال الوحيد لكتاب مشهور عالمياً لا يمكن أن يجعل أي أحد يضحك أو يبكي. تشارلز ديكينز

اقتباسات كتاب روبنسون كروزو

كنتُ عالقاً على هذه الجزيرة و كنتُ وحيداً تماماً ، فيا لها من حياة شاقة ! لكنّها أيضاً شائقة 
وإذا كان قد أحاط بكل شئ علماً، فهو يعلم أنني هنا وأنني في هذه الحالة الفظيعة، وإذا كان لا شئ يحدث دون مشيئته، فهو الذي شاء أن يحدث كل هذا لي.
Book Details

Customers reviews

(*)(*)(*)(*)(*)
Total1 ( 5 )
5 star
1
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
دانيال ديفو

دانييل ديفو (بالإنجليزية: Daniel Defoe)‏ (1660 - 24 ابريل 1731)، تاجر إنجليزي، وكاتب، وصحفي، ومؤلف كتيبات، من أشهر رواياته (روبنسون كروزو). من بين مؤسسي الرواية الإنجليزية. كان كاتبا غزير ومتنوعا، أنتج أكثر من 300 كتاب، وكتيب، ومجلة في مختلف المجالات، بما فيها السياسة، والجريمة، الدينية، والزواج، وعلم النفس، والخارقة للطبيعة. وكان أيضا من رواد الصحافة الاقتصادية.

حياة روبنسن كروسو ومغامراته
حياة ومغامرات روبنسون كروزو
Post Review
2 addReview
24/02 09:51

أثمن ذخر في التربية الاستقلالية الطبيعية. وسيكون أول كتاب يقرأه طفلي "إميل". وسيصبح، وحده، كل مكتبته.

- جان جاك روسو

Like··Reply·· 0
24/02 09:51

أظنّ أن روبنسون كروزو يجب أن يكون المثال الوحيد لكتاب مشهور عالمياً لا يمكن أن يجعل أي أحد يضحك أو يبكي.

- تشارلز ديكينز

Like··Reply·· 0

فصل من كتاب «حياة وم....

ago