عائلة روبنسون السويسرية
( )( )( )( )( )

عائلة روبنسن السويسرية

Author Name    يوهان دافد فيس

Translator Name    بثينة الإبراهيم

5.00 د.ك

نُشرت رواية عائلة روبنسون السويسرية أول مرة باللغة الألمانية عام 1813، وترجمت إلى لغات عديدة منذ ذلك الوقت، واقتبست عنها أفلام ومسلسل أنمي ياباني من إنتاج استديو نيبون إنيميشن عام 1981، عرف في أرجاء الوطن العربي باسم فلونة روبنسن كروزو.

ترجم الكتاب ترجمة كاملة وبديعة لـ بثينة الابراهيم وصدرت عن منشورات تكوين ضمن روايات مترجمة متميزة تضم العديد من كلاسيكيات الأدب العالمي.

نبذة عن عائلة روبنسون السويسرية

"إن الأرض كلها أرض الرب، وأينما عشت حياةً طيبةً نافعة تحت أنظاره كانت تلك البقعة وطنك".

 بُنيت القصة على تقرير لقبطان سفينة روسية اكتشف في إحدى رحلاته البحرية عددًا من الجزر الخصيبة، وعند نزول البحارة على إحدى هذه الجزر وجدوا عائلة من أب وأم وأربعة أولاد، تحطمت سفينتهم ولم ينج منها أحد سواهم، فاتخذوا من الجزيرة موطنًا لهم. ماذا يفعل المرء إن ألقى به البحر إلى جزيرة لم يسكنها بشر قبله؟

وما الذي سيعتمل في صدره سوى الوحشة والكآبة والخوف؟ غير أنه سيدرك سريعًا أن عليه الاعتناء بنفسه، والحرص على ما يتوفر عنده من موارد. بل إنه يسعى إلى إعمار الأرض، بشكل أو بآخر، الأرض التي أنقذته.

لسنا بحاجة أن يلقي بنا البحر إلى جزيرة مقفرة لنعمر الأرض، لكننا نحتاج إلى إعمار القلوب، قبل الأرض، بالحب والرأفة والحنان، "فالأرض الخضراء لا تغدو خضراء إلا بعزم الإنسان.

Book Details

Customers reviews

( )( )( )( )( )
Total0 ( 0 )
5 star
0
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
يوهان دافد فيس

يوهان ديفيد فيس (٢٨ مايو ١٧٤٣م/١١ يناير ١٨١٨م) كان قسيسًا في الجيش السويسري، وكانت خدمته في إيطاليا. ولد في مدينة برن , وتعلم في جامعة ألمانية درس الفلسفة في موطنه وكان مؤيدا لمبادئ الحرية في لفكر و العمل وكما درس اللاهوت في جامعة غوتنغن و جامعة هاله.في عام 1805م أصبح أستاذا للفلسفة في أكاديمية برن و شغل أيضا منصب كبير أمناء المكتبات. في موطنه سويسرا أصبح يعرف باسم جامع ومحرر الفولكلور السويسري، فقد نظم نشيداً وطنياً سويسرياً في عام 1811م, و جمع فولكلور بلاده.نشر الحكايات الشعبية والأساطير والقصص من سويسرا. هو مؤلف الرواية الشهيرة «عائلة روبنسون السويسرية» التي يقال إنه استلهمها من رواية دانيال ديفو «روبنسون كروزو»، إلا أنه أرادها رواية يتعلم منها أبناؤه قيمًا مختلفة عن الترابط الأسري وبناء الحضارة. أصبحت الرواية واحدة من أشهر الروايات في أدب الأطفال على مر الزمان، وقد حررها للنشر ابنه يوهان رودولف.

عائلة روبنسن السويسرية
Post Review
No Reviews