كتاب قاف قاتل سين سعيد
( )( )( )( )( )

قاف قاتل سين سعيد

Author Name    عبد الله البصيص

5.00 د.ك

قاف قاتل سين سعيد هي رواية عربية تدور أحداثها حول اقتحام عناصر الشرطة بيت أم غريب ونبشه، حيث وجدوا هناك علب سجائر، وعصي العراكات، وأدوات تحضير شاي، وبقايا عود وليد أبو سمرة المكسور، وأشياء أخرى كانت موجودة بالبيت قبل أن يهجره أهله في الغزو. ومن ضمن ما وجدوا فردة نعل، حجمها كبير، ملقاة في الحوش، سرعان ما تعرّف عليها الأصدقاء عندما عرضتها الشرطة في المخفر أثناء التحقيق: نعل جونكر.

يجد المحقّق ماجد، في لغز مقتل سعيد جونكر، سببًا لتوالي أيّامه الرتيبة. إذ يفتح تحقيقًا مضى على إغلاقه سنوات طويلة، فيعود ينبش في ماضٍ اتّفق الجميع على تجاوزه.

يأخذنا السّرد ذهابًا وإيابًا بين التسعينيات والزمن الحاضر، بين الواقع والسّحر، ويتلوّن كثيرًا مقدّمًا للقارئ رواية مفخّخة بالانتظار والدهشة.

اقتباسات من رواية قاف قاتل سين سعيد

أريدك أن تعرف شيئاً واحداً فقط؛ إنك مميز ليس لأنك رأيت شيئاً لم يره أحداً من قبلك، بل لأنك الوحيد في هذا العالم الذي يكون أنت. 
كان عمري يتخطى عتبة سنتي الثامنة لمّا علمني حيلة الكتابة أول مرة. يوم لا يُنسى، لأنه اليوم الذي شعرت به أنني أمتلك سلاحًا أستطيع به مواجهة العالم وحدي.
تظل الأشياء غير حقيقية، حتى يصبح لديها أسماء وكلمات تصفها. 
هنالك شيء في الحياة يمنعنا من التصرف كما يحلو لنا، نظام يأخذ مانريده بالاتجاه المعاكس، ويعطينا الأشياء التي لا نرغب بها، نظام يقول لنا إننا لا نملك من أمرنا إلا أن نقف، في كل مرة نرى الأشياء تجري خلافا لما نر

عن الكاتب عبد الله البصيص 

عبدالله البصيّص، شاعر وروائي من الكويت من مواليد ١٩٨٠، وهو عضو رابطة الأدباء الكويتيين. صدر له أكثر من كتاب قاف قاتل سين سعيد هو أحدثهم. نال جائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب عام ٢٠١٧ لأفضل رواية عربية عن رواية "طعم الذئب". صدرت له أيضًا رواية "ذكريات ضالة" ومجموعة شعريّة نبطيّة "ديوان الأفكار".

ترشيح قاف قاتل سين سعيد لجائزة البوكر العربية 2021

 قاف قاتل سين سعيد هي الرواية الثالثة للكاتب، وقد وصلت الرواية للقائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) في ٢٠٢١. حيث تهدف الجائزة العالمية للرواية العربية إلى مكافأة الكتاب المتميزين في الأدب العربي المعاصر وتشجيع الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً.

كما ويتم ترجمة الكتب التي وصلت إلى القائمتين الطويلة والقصيرة إلى لغات أخرى.

Book Details

Customers reviews

(*)(*)(*)(*)(*)
Total3 ( 4.66 )
5 star
2
4 star
1
3 star
0
2 star
0
1 star
0
عبد الله البصيص

روائي من الكويت.

طعم الذئب
ذكريات ضالة
الانسان مخلوق وحيد
طعم الذئب
قاف قاتل سين سعيد
Post Review
1 addReview
14/11 01:09


"هنالك شيء في الحياة يمنعنا من التصرف كما يحلو لنا، نظام يأخذ ما نُريده بالاتجاه المُعاكس، ويُعطينا الأشياء التي لا نرغب بها، نظام يقول لنا إننا لا نملك من أمرنا إلا أن نقف، في كل مرة نرى الأشياء تجري خلافاً لما نُريد".

رواية "قاف قاتل سين سعيد" هي التجربة الثالثة السعيدة لي مع الكاتب الكويتي "عبدالله البصيص"، فبعدما تذكرنا الذكريات الضالة، وتذوقنا طعم الذئب.. حان وقت معرفة قاتل سعيد.

بمُجرد ما بدأت أحداث الرواية وأنا مأخوذ بالوصف لكل ما يحدث.. رُبما نحن مع رواية من أدب الجريمة

.... اقرأ المزيد
Like··Reply·· 0

عبدالله البصيّص: علي....

ago

عبدالله البصيص: العا....

ago