كتاب رسائل جورج أورويل
( )( )( )( )( )

رسائل جورج أورويل

Author Name    جورج أورويل

Translator Name    سارة أزهر الجوهر ,    أحمد عزيز سامي

5.00 د.ك

تكشف رسائل جورج أورويل الكثير عن حياة الكاتب الإنجليزي الفذ، علاقاته وأفكاره وتصوراته عن الحياة بتجرد تام من الأسلوب الأدبي والبلاغة والمجازات.

صدر الكتاب عن منشورات تكوين ضمن كتب أدب المراسلات، بترجمة أحمد عزيز سامي وسارة أزهر الجوهر.

نبذة عن كتاب رسائل جورج أورويل

تميل خطابات أورويل إلى أن تكون عملية. ينطبق هذا على رسائله لأصدقائه بمثلما ينسحب على مراسلاته مع وكلائه الأدبيين، إذ يعتذر سريعًا إذا ما تأخر في تنفيذ واجباته أو أهمل بعض المجاملات الاجتماعية، حتى رسائله إلى إلينور جاك وبريندا سالكلد وليديا جاكسون، فقد كان ينقصها التحبب، على الرغم من رغبته الجلية في إنشاء علاقاتٍ غرامية معهن.

حزن كثيرًا لوفات إيلين ووالده وأمه وأخته مارجوري، لكنه كان متحفظًا بشأن التعبير عن ألمه، وهذه ليست بالضرورة دلالة على بروده، ولكنها الطريقة التي تربى عليها هؤلاء الذين وُلدوا بظروفٍ صعبة تشبه ظروف أورويل، هم ممن تجبرهم الحياة على أن لا يُظهروا ضعفهم أو حزنهم لأحد، أو بشكل علني على الأقل.

يعتقد أورويل أن الألم والمعاناة نسبيان، حيث أن المأساة نفسها تؤثر على الناس بصورٍ وأشكالٍ مختلفة. لقد عاصر حربين عالميتين طاحنتين أدتا لمقتل أكثر من مائة مليون إنسان، وظلت أشباح هذه الفجيعة مخيمة في خياله، مما انعكس على رؤاه وكتاباته، وطباعه أيضًا.

يُمكن لأحدهم أن يصف أورويل بالعناد والصرامة، وقد شبهه أحد أصدقائه بشخصية من إحدى رواياته، وهي شخصية الحمار في "مزرعة الحيوان"، على الرغم من ذلك يذكر الصحفي ديفيد أستور أنه عندما يكون مكتئبًا أو مضطربًا، فإنه يهاتف أورويل ملتمسًا مقابلته في حانة محلية، لأنه يعرف أن أورويل سيُضحكه ويسليه ويشجعه. 

يمكن للمرء أن ينسب هذه الصرامة إلى الأوضاع المالية، فقد كان أورويل مفلسًا في كثير من الأحيان.

اقتباسات من كتاب رسائل جورج أورويل

آمل أن تستمر في روايتك حتى لو كنت تظن أنها فوضى في البداية، فالمرء يتعلم الكثير في المحاولة، وإن انتهيت من المسودة، مهما رأيتها محبطة وفوضوية، يمكنك تشكيلها بطريقة ما إلى رواية مقبولة.
Book Details

Customers reviews

(*)(*)(*)(*)(*)
Total1 ( 5 )
5 star
1
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
جورج أورويل

و صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية. أكثر عمل عرف به هو عمله الديستوبي رواية 1984 التي كتبها في عام 1949م وروايته المجازية مزرعة الحيوان عام 1945م والإثنين تم بيع نسخهم معا أكثر من أي كتاب آخر لأي من كتاب القرن العشرين. (ويكيبيديا)

الصعود الى الهواء
مزرعة الحيوان
1984
متشردا في باريس ولندن
1984 - التكوين
مذكرات جورج اورويل
Post Review
No Reviews

نصائح جورج أورويل في....

ago

جورج أروويل: لماذا أ....

ago

عادات جورج أورويل في....

ago

جورج أورويل يكتب عن ....

ago