سيكولوجية المال
( )( )( )( )( )

سيكولوجية المال

Author Name    مورجان هاوسل

Translator Name    كنان القرحالي

6.00 د.ك

في سيكولوجية المال مورجان هاوسل حقق المعادلة الصعبة من حيث التعمق في فهم الاقتصاد المعاصر وتحدياته وطرق المعيشة و التطلعات الطبقية والاقتصادية من دون أن يُغرق في تفصيلات معقدة صعبة الفهم بالنسبة للقارئ العادي ومن دون أن يتطرف في محليته، فخرج الكتاب مناسبًا للقارئ العالمي في أي مكان. 

صدر الكتاب ضمن كتب إقتصاد عن دار كلمات للنشر والتوزيع بترجمة سلسة وواضحة لكنان القرحالي.

نبذة عن كتاب سيكولوجية المال

هذا الكتاب سوف يغير من نظرتك في التعامل مع المال هدف الكتاب هو إيصال فكرة بأن التعامل مع المال ليس له علاقة بمستوى الذكاء ولكن علاقته أكثر بسلوكك وتصرفاتك وهذه أمور صعبة حتى على الأذكياء مثال إذا كان هناك شخص عبقري في الأمور المالية ولكن يفقد السيطرة على تصرفاته سوف يحقق كارثة مالية بينما شخص عادي جدًا ولكن يعرف كيف يتصرف في الأمور المالية من الممكن ان يكون ثروة كبيرة.

وينتمي كتاب سيكولوجية المال لكتب المال والاقتصاد النفسية، وهي الكتب المبنية على خبرات الكاتب في التعاملات المالية الناجحة، بشكل يتناول التأثير النفسي للحياة المالية المستقرة والمتطورة، التي تكون فيها متحكمًا بشكل حقيقي في دخلك ومصروفاتك بدون شعور بالضيق أو التوتر الناتج من تعقيدات التطلعات الطبقية والتقدم في السلم الاجتماعي والمادي، كل ذلك بدون أن ينجرف الكاتب لحديث التنمية البشرية ونصائح التطوير الذاتي التقليدية. فيبتعد مورجان هاوسل عن الأرقام والنسب المئوية ويركز على التخطيط السليم وأهمية الادخار ومعناه وسبله. 

اقتباسات من كتاب سيكولوجية المال

أعلى شكل للثروة هو القدرة على الاستيقاظ كل صباح والقول يمكنني أن أفعل ما أريد اليوم.
المال يعنى المزيد من الوقت وحرية التحكم بالوقت، كن ألطف و أقل بهرجة، دع الناس تعجب بك انت لا بسيارتك.
لا تهمل مجال الخطأ حتى لو اعتبرت نفسك قد أعددت العدة لكل شيء هناك دوما احتمالات لا تدرك عنها شيء تظهر فجأة.
إن المال يشتري الوسائل ولا يشتري الغايات. فقد يشتري المال الطعام، لكنه لا يشتري الشهية للطعام، ويشتري الدواء، ولكنه لا يشتري الصحة، ويشتري الوسائد والأسرة ، لكنه لا يشتري لحظة نوم واحدة، ويشتري اللذة لكنه لا يشتري التوبة
Book Details

Customers reviews

( )( )( )( )( )
Total0 ( 0 )
5 star
0
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
مورجان هاوسل

سيكولوجية المال
Post Review
No Reviews