كتاب غرفة تخص المرء وحده
( )( )( )( )( )

غرفة تخص المرء وحده

Author Name    فرجينيا وولف

Translator Name    باسل المسالمة

4.00 د.ك

تلخص فيرجينيا وولف في غرفة تخص المرء وحده مشكلات المرأة في عصر معين بسلاسة وبساطة وبطريقة تخترق قلب القارئ، فشاعرية وولف وعدالة قضيتها، مكنتا هذا الكتاب من أن يصبح مانيفستو نسويًا خالدًا حتى بعد مرور حوالي مئة سنة على نشره.

صدر كتاب فيرجينيا وولف غرفة تخص المرء وحده عن دار التكوين بترجمة باسل المسالمة ضمن كتب مقالات ونسويات.

نبذة عن غرفة تخص المرء وحده

يعد الكتاب بمثابة مانيفستو الحركة النقدية النسوية في القرن العشرين، وهي الحركة التي وصلت ذروتها في السبعينيات وضمت أسماء مثل "كيت ميللت - أليس جاردن - هيلين سيسكو" ، يرجع أهمية الكتاب في أنه يقدم مسألة النقد النسوي وأفكار الحركة النسوية المبدئية التي قامت على أسسها الدراسات الحديثة المهتمة بأدوار النساء فمنذ ( 1928 ) قرأت فرجينيا وولف بحثين على طالبات جامعة " كامبريدج " لتشركهن في الأفكار التي ساقتها.

اقتباسات من كتاب غرفة تتخص المرء وحده

العفة وإن كانت طاعوناً ابتدعته بعض المجتمعات لأسباب نجهلها - إلا إنها كانت طاعوناً يصعب تفاديه. العفة كانت إذ ذلك، ولا تزال حتى الآن، ذات أهمية دينية لحياة المرأة، وقد تحوصلت وتلفلفت واشتبكت مع اعصاب النساء وغرائزهن، حتى إن استئصالها ووضعها تحت بؤرة الضوء يعد عملاً يتطلب شجاعة نادرة.
Book Details

Customers reviews

( )( )( )( )( )
Total0 ( 0 )
5 star
0
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
فرجينيا وولف

أدالاين فيرجينيا وولف ( 25 يناير 1882 - 28 مارس 1941) كاتبة إنجليزية. تعتبر من أيقونات الأدب الحديث للقرن العشرين ومن أوائل من استخدم تيار الوعي كطريقة للسرد. ولدت فيرجينيا في عائلة غنية جنوب كنزنغتون، لندن. وكانت الطفلة السابعة ضمن عائلة مدمجة من أصل ثمانية أطفال. ي سبعينيات القرن الماضي، أصبحت وولف أحد أهم الركائز التي استندت عليها حركة النقد الأدبي النسوي، وأصبحت أعمالها مشهورة على نطاق واسع وكثر الحديث عنها كونها ألهمت الحركات النسوية، وهذا مجال جديد لم تخضه وولف من قبل. أعمال وولف يتم قراءتها في كل أرجاء العالم، حيث تمت ترجمة أعمالها إلى ما يزيد عن خمسين لغة. وتم تأليف الكثير من الكتب عن حياتها وأعمالها، وتم تأليف العديد من المسرحيات والروايات والأفلام عن شخصيتها. كما وُصِفت بعض أعمالها بالمسيئة حيث تعرضت للنقد كون بعض أرائها معقدة ومثيرة للجدل في مجال معاداة السامية والنخبوية. يتم الاحتفاء بفيرجينيا اليوم عبر تماثيل تجسدها ومجتمعات تقوم على شرفها ومبنى مخصص لها في جامعة لندن.

جيوب مثقلة بالحجارة
غرفة يعقوب
بيت تسكنه الأشباح
غرفة جيكوب
اكتمال العالم الأدب: المعرفة - السعادة
غرفة تخص المرء وحده
Post Review
No Reviews

كتابة اليوميات و أثر....

ago

عندما تخذلني الكلمات....

ago