( )( )( )( )( )

الجمعية السرية للمواطنين

Author Name    أشرف العشماوي

3.00 د.ك

أبطال هذه الرواية شخصيات غير تقليدية لكننا نصادفها كل يوم ، يعيشون في المسافة الفاصلة بين الحقيقة والخيال ، ظلوا صامتين حتى فك المؤلف عقدة لسانهم ، ليحكوا ما أرهقهم كتمانه عبر سنوات طويلة ، ما أوجعهم وما أسعدهم ، أحلامهم التي لا تحتاج إلى تفسير وطموحاتهم التي لا تُكلف الكثير . في روايته الجديدة يطرح أشرف العشماوي أسئلة مهمة حول قيمة الحقيقة وقوة تأثير الزيف على مواطنين مهمشين يحاولون الحياة ، عبر سرد شيق لبدايات مليئة بالآمال ونهايات مرتبكة ، أدت بغالبيتهم إلى عبور جسر الطموح إلى الجريمة بدافع إنساني مُضطرين . وبعد ما ظن كل منهم أنه عضو بجمعية سرية لا يدري الآخرون بأمرها ، اكتشف أنه مجرد رقم في طابور طويل ، ينتظر دوره ليقبض نصيبه ، لكنه يدفع للآخرين في الوقت ذاته بانتظام من سنين حياته وأيام عمره دون أن يدري.


اقتباسات من كتاب «الجمعية السرية للمواطنين» لـ أشرف العشماوي

  • "المهم أن يكون الكل في حالة انتظار، مشغولًا بلحظة الوصول التي لا تحين، والمهارة في تشويق المنتظرين، بإيهامهم أنهم يرون خط النهاية.. يقتربون منه، ليصبروا وقتًا أطول ولا يملوا أو يتذمروا؛ رغم أنهم مثبتين في مكانهم"
  • "كلهم عاشوا في انتظار مرور الصعب، ووحده العمر الذي مر"


Book Details

Customers reviews

( )( )( )( )( )
Total0 ( 0 )
5 star
0
4 star
0
3 star
0
2 star
0
1 star
0
أشرف العشماوي

أشرف العشماوي هو قاضٍ وروائي مصري من مواليد 1966. صدر له حتى الآن تسع روايات منها رواية "توبا" التي رُشحت ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" عام 2012. حصل على جائزة أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2014 عن روايته "البارمان" وجائزة أفضل رواية تاريخية من ملتقى ممكلة البحرين الثقافية عام 2019 عن روايته "كلاب الراعي".

البارمان
المرشد
تويا
زمن الضباع
سيدة الزمالك
صالة أورفانيللي
Post Review
No Reviews